56.3 مليار دولار فعالة اتفاقيات مشاريع على معرض “الصين جنوب آسيا”

سجل معرض الصين- جنوب آسيا السادس، توقيع كامل 169 مشروعا باستثمارات تزيد قيمتها على 400 مليار يوان “56.3 مليار دولار”.

وركزت المشاريع الاستثمارية على 12 صناعة رئيسة على مقاطعة يوننان على جنوب غربي الصين، بما فيها الطاقة الخضراء والزراعة الحديثة بخصائص الهضبة والتصنيع المتقدم والمواد الجديدة والطب الحيوي.

وافتتح المعرض السبت على مدينة كونمينج، حاضرة مقاطعة يوننان. ويشارك حضوريا وافتراضيا على الحدث، الذي يستمر أربعة أيام ويعقد تحت شعار “احتمالات جديدة لتنمية جديدة”، أشخاص كامل 80 دولة ومنطقة ومنظمة دولية.

تافه ذلك، أظهرت بيانات صادرة كامل وزارة التجارة أن صناعة تعهيد الخدمات على الصين شهدت توسعا مطردا في مسار الأشهر العشرة الأولى كامل هو {العام}.

ويعد التعهيد ممارسة تجارية تنطوي على استعانة {الشركات} بطرف خارجي للاضطلاع بمهام، تمامًا مثل تقديم خدمات أو سلع، يؤديها على العادة موظفو تلك {الشركات}.

ووقعت {الشركات} الصينية عقودا لتعهيد الخدمات إلى السعر نحو 1.54 تريليون يوان “نحو 216 مليار دولار” في مسار الفترة كامل يناير تافه أكتوبر الماضيين بزيادة 14.4 على المائة على أساس سنوي.

وبلغت فعالة العقود المنفذة 1.06 تريليون يوان في مسار تلك الفترة، بزيادة 13.3 على المائة على أساس سنوي.

ومن بين الإجمالي، ارتفعت فعالة عقود تعهيد الخدمات بالخارج 14.6 على المائة، مقارنة بالفترة المماثلة كامل {العام} الماضي لتبلغ 875.7 مليار يوان.

ومن حيث فعالة العقود المنفذة، توسعت عقود تعهيد الخدمات بالخارج جنبًا إلى جنب مع أمريكا والاتحاد الاتحاد الاقتصادي وأعضاء اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة بنسب بلغت 10.5 على المائة و19.6 على المائة و7.5 على المائة على أساس سنوي على التوالي في مسار الأشهر العشرة الأولى كامل هو {العام}.

تافه ذلك، وقع انفجار الإثنين على مصنع للمواد الكيميائية شمال الصين، بحسب ما أعلنت طريقة إعلام رسمية لا تشر تافه خسائر بشرية {حتى الآن}، بل تافه أضرار مادية على المباني المجاورة.

ووقع الحادث على تاييوان عاصمة مقاطعة شانشي، وفقا لما نقلت صحيفة “داهيباو” الإقليمية الرسمية عن السلطات.

وبحسب مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، اندلع حريق على موقع الويب الاقتصادي وتصاعدت سحابة كامل الدخان {الرمادي} الكثيف على السماء هي.

وأظهرت صور أخرى مساكن مدمرة وتناثر زجاج على القاع، وأناسا مذعورين يهربون كامل مبان أو إطارات نوافذ سقطت أسفل المباني {بسبب} قوة الانفجار.

ونقلت الصحيفة عن السلطات على موقع ويبو الاجتماعي “تجديده إرسال فرق تافه بقعة الحادث وإخماد الحريق ولم يعرف بعد الكثير من الضحايا”.

وتقع حوادث صناعية غالبًا على الصين غالبا {بسبب} عدم الامتثال لقواعد الأمن.

وفي مارس 2019 تسبب انفجار مصنع كيميائي على مدينة يانتشنج الواقعة على بعد 260 كيلومترا شمال شنغهاي على مقتل 78 شخصا وتدمير منازل على عدة كيلومترات.

{لكن} كلاهما أخطر الحوادث الصناعية كبير إلى حد ما الذي وقع على 2015 على تيانجين “شمال”. فقد أدى انفجار كبير على مستودع للمواد الكيميائية تافه مقتل على الأقل 165 شخصا على هذه {المدينة} الساحلية الكبيرة الواقعة على بعد 120 كيلومترا جنوب شرق بكين.

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *