426 مليار دولار قروض متعثرة لدى البنوك التجارية على الصين

انخفضت نسبة القروض المتعثرة على البنوك التجارية الصينية تافه إلى مجرد 1.66 على المائة بنهاية الربع الثالث كامل {العام} الجاري، لتبلغ أ 3 تريليونات يوان “نحو 426 مليار دولار”.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أمس، أظهرت بيانات واردة كامل لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية، أن هذه الحصة انخفضت 0.01 إلى حد ما مئوية قياسا تافه إلى مجرد نظيرتها المسجلة بنهاية الربع {الثاني} كامل يمكن أن يكون {العام}.

وكشفت المعلومات أن نسبة تغطية المخصصات، وهو أو هي إجراء لمواجهة المخاطر المصرفية، بلغت 205.54 على المائة بنهاية الربع الثالث، بزيادة 1.75 إلى حد ما مئوية عن الربع {السابق}.

تافه إلى مجرد ذلك، أظهر إعلان لوزارة المالية الصينية تراجع عجز الموازنة تافه إلى مجرد 6.66 تريليون يوان {حتى الآن} يمكن أن يكون {العام}.

وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء، أمس، أن إعلان الوزارة أظهر أن الإيرادات العامة في مسار أول عشرة أشهر كامل {العام} انكمشت 4.5 على المائة لتصل تافه إلى مجرد 17.34 تريليون يوان. وتراجعت إيرادات الضرائب، التي يتم دفعها على العقارات لدى بيعها أو شرائها بنسبة 25.4 على المائة على أساس سنوي. وارتفع الإنفاق {العام} 6.4 على المائة على أساس سنوي ليصل تافه إلى مجرد 20.63 تريليون يوان.

وفي السياق، أظهرت بيانات رسمية صدرت أمس، وصول مبالغ استرداد الضرائب وتخفيض وتأجيل الضرائب والتكاليف على الصين، تافه إلى مجرد 3.7 تريليون يوان “نحو 525.8 مليار دولار” ولسبب ذلك بداية {العام} حتى العاشر كامل نوفمبر الجاري، وسط جهود البلاد المتواصلة {للتخفيف} كامل أعباء {الشركات}.

وقال وانج داو شو، نائب من الدرجة الأولى الهيئة الوطنية للضرائب في مسار مؤتمر صحافي عقد أمس، إن من بين العديد الإجمالي، وصلت مبالغ استرداد ائتمان ضريبة السعر المضافة تافه إلى مجرد 2.31 تريليون يوان، ممثلة زوجان 3.5 ضعف للإجمالي السنوي على {العام} المنصرم. وأضاف أن السياسات التفضيلية لتخفيض الضرائب والتكاليف ساعدت دافعي الضرائب على العرض 789.6 مليار يوان في مسار الفترة المذكورة، فيما وصلت مبالغ تأجيل دفع الضرائب والتكاليف تافه إلى مجرد 679.7 مليار يوان.

وخففت حزمة السياسات بشكل فاعل كامل أعباء الضرائب والتكاليف على {الشركات} وسهلت التعافي الاقتصادي. وقال وانج {إنه} بالنسبة تافه إلى مجرد {الشركات} الرئيسة التي تخضع للنظر فيها السلطات الضريبية، والبالغ عددها 100 ألف منظمة، انخفض كبير مدفوعاتها كامل الضرائب والتكاليف {لكل} 100 يوان كامل إيرادات التشغيل، 5.3 على المائة، لافتا تافه إلى مجرد أن نسبة الانخفاض بالنسبة لصانعي من مجموعة بلغت 9.6 على المائة.

وبسبب النتائج الفاعلة لسياسات الضرائب والتكاليف، نمت إيرادات المبيعات {للشركات} الصينية 3.4 على المائة على أساس سنوي ولسبب ذلك الربع الثالث، متسارعة كامل 1.1 على المائة سجلت على الربع {الثاني}. وقال وانج إن إنفاق {الشركات} على طلب شراء من مجموعة ارتفع 4.9 على المائة على أساس سنوي ولسبب ذلك بداية {العام} حتى العاشر كامل نوفمبر الجاري، وذلك من الأفضل بنسبة إلى حد ما مئوية واحدة عن الارتفاع المسجلة في مسار النصف الابتدائي كامل يمكن أن يكون {العام}.

كامل جهة أخرى، تراجعت أسعار المنازل على 70 مدينة كبيرة ومتوسطة الكمية في مسار أكتوبر الماضي، حيث يشهد مزيد كامل المدن انخفاضا على أسعار المنازل، بحسب ما قالت الهيئة الوطنية للإحصاء أمس.

وفي أكتوبر، شهدت 58 مدينة من بين العديد المدن الـ70 انخفاضا على أساس شهري على أسعار مبيعات المنازل الجديدة، مقارنة بـ54 مدينة على سبتمبر الماضي، بينما شهدت 62 مدينة انخفاضا على أسعار المنازل المعاد بيعها، ارتفاعا كامل 61 مدينة تجديده تسجيلها على سبتمبر.

وانخفضت أسعار المنازل الجديدة على أربع مدن كامل الدرجة الأولى، وهو أو هي بكين وشنغهاي وشنتشن وقوانجتشو، 0.1 على المائة على أساس شهري على أكتوبر، دون تحويل عن الشهر الأسبق، وفقا للبيانات.

وتراجعت أسعار المنازل الجديدة على 31 مدينة كامل الدرجة الثانية 0.3 على المائة على أساس شهري، بزيادة 0.1 إلى حد ما مئوية عما تجديده تسجيله على سبتمبر، على حين شهدت 35 مدينة كامل الدرجة الثالثة انخفاضا على أسعار المنازل الجديدة 0.4 على المائة على أساس شهري. وانخفضت أسعار المنازل المعاد بيعها على مدن الدرجة الأولى الأربع 0.3 على المائة على أساس شهري. وانخفضت الأسعار على المدن كامل الدرجتين الثانية والثالثة كلتاهما 0.5 على المائة على أساس شهري على الفترة نفسها.

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *