وزير النفط الكويتي ينفي وجود نقاشات عبر من التسارع إنتاج أوبك+

الاتحاد الاتحاد الأوروبي سيبدأ حظر النفط الروسي على ديسمبر المقبل (فرانس برس)

نفى وزير النفط الكويتي بدر الملا، اليوم الثلاثاء، وجود نقاشات تتعلق بنية تحالف أوبك+ من التسارع إنتاج النفط على اجتماعه يوم 4 ديسمبر/كانون الابتدائي المقبل. وأكد على تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن “الكويت حريصة على المحافظة على استقرار التوازن على أسواق النفط”.

وقال علاء الياسري، من الدرجة الأولى منظمة تسويق النفط العراقية سومو، لوكالة “رويترز” اليوم الثلاثاء، {إنه} لا تجر مناقشة قرار بشأن من التسارع إنتاج أوبك+ على تجمع التجمع المقبل، مؤكدا هذا هو “لا يوجد مباحثات بهذا مادة الموضوع”.

ونفت السعودية والإمارات على وقت {سابق} ما جاء على تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال”، عبر وجود نقاشات بشأن من التسارع التصنيع بمقدار 500 ألف برميل يوميا على تجمع أوبك+ وشيك على الرابع كامل ديسمبر /كانون الابتدائي. 

استقرار أسعار النفط

وفي السياق، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.3 بالمائة تافه 87.75 دولارا بحلول الساعة 07.31 بتوقيت غرينتش. كما استهلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يناير/ كانون {الثاني} التعاملات، اليوم الثلاثاء على ارتفاع بتسعة سنتات أو 0.1 بالمائة تافه 80.13 دولارا للبرميل.

وتراجع الخامان القياسيان مضاعف خمسة دولارات للبرميل أمس الإثنين، وهبطا لأدنى مستوياتهما ولسبب ذلك عشرة أشهر بعدما ناقشت صحيفة وول ستريت جورنال أن تجمع {مجموعة} أوبك+ المقرر على الرابع كامل ديسمبر /كانون الابتدائي سيبحث من التسارع على التصنيع تصل تافه 500 ألف برميل يوميا.

وخفضت أوبك وحلفاؤها على {مجموعة} أوبك+ أخيرا مستويات التصنيع المستهدفة، وقال وزير الطاقة السعودي يمكن أن يكون الشهر إن المنظمة ستظل حذرة بشأن مستويات إنتاج على ظل حالة الشذوذ بشأن الاقتصاد العالمي.

وقال ستيفن إينيس الشريك الإداري لدى “إس.بي.آي” لإدارة الأصول على مذكرة، إن المخاوف بشأن الطلب على النفط على ظل سياسة التشديد النقدي التي يتبعها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وسياسات الصين الصارمة بشأن كوفيد تفوق تلك التي تدفع على الاتجاه الإيجابي تمامًا مثل حظر الاتحاد الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي المقرر أن يبدأ على الخامس كامل ديسمبر /كانون الابتدائي. 

وحذر نائب من الدرجة الأولى الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، الإثنين، كامل أن بلاده {لن} تورد النفط والمشتقات النفطية تافه من الدول التي ستعتمد سقفا لسعر النفط الروسي.

وقال نوفاك للصحافيين، إن “روسيا تؤكد صفتها كمورد طاقة موثوق به متوفر في السوق الدولية وطبيعة علاقات {السوق} جنبًا إلى جنب مع الشركاء. ولذلك نحن لا نفعل نخطط لتوفير النفط والمشتقات النفطية تافه من الدول التي ستعتمد مبدأ سقف الأسعار”.

(رويترز، العربي العلامة التجارية الجديدة)

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *