من أكبر تراجع لأسعار المساكن على السويد في مسار 3 عقود .. 14 %

أظهرت بيانات رخيصة تسارع وتيرة تراجع أسعار المساكن على السويد في مسار أكتوبر الماضي، حيث تشهد البلاد من أكبر تراجع لأسعار المساكن في مسار أ 3 عقود، وهو ما قد يكون أن يتكرر جنبًا إلى جنب مع عديد كامل من الدول المتقدمة الأخرى.

وبحسب فاليوجارد {المتخصصة} على جمع المعلومات الاقتصادية، تراجعت أسعار المساكن على السويد في مسار أكتوبر الماضي بنسبة 14 على المائة مقارنة بأعلى مستوياتها المسجلة على وقت {سابق} كامل {العام} من الحاضر، بسبب ارتفاع معدلات التضخم، التي دفعت البنك المركزي السويدي تافه من التسارع أسعار الفائدة.

وتراجعت أسعار المساكن بشكل مطرد في مسار الأشهر السبعة الماضية، على الوقت الذي تراجعت خلال القدرة الشرائية للمستهلكين السويديين بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

وبحسب وكالة “بلومبيرج” للأنباء، يعتقد أن يكون التراجع من الحاضر لأسعار المساكن غير شائع على السويد {التي كانت} تشهد حتى الآن عمليات تصحيح بطيئة وقصيرة الأجل، حتى إن {كثيرا} كامل الأجيال الشابة الحالية لا تشهد انهيارات لسوق المساكن.

وفي حين تباطأ نشاط {سوق} المساكن على من مختلف أنحاء العالم بسبب تراجع المبيعات، فإن تراجع الأسعار لا يصل تافه عديد كامل دول العالم.

وسط {متصل} بالقطاع عالميا، دعا الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول تافه “الاحتفاظ بإحصاء شديدة كامل كثب” واتخاذ إجراءات وقائية للحيلولة دون أن يؤدي الركود الأخير على أوضاع {سوق} الإسكان تافه عدم استقرار على تمويل مشاريع العقارات والأسواق المالية.

أدلى يون بتصريحاته في مسار اجتماعه الأسبوعي جنبًا إلى جنب مع أساسي الوزراء هان دوك-سو.

ودعا يون هي أيضا هان تافه بذل جهود لإضفاء الثبات على أسواق الإسكان بتطبيع اللوائح المفرطة على الضرائب وقواعد القروض.

تافه ذلك، نمت إيرادات الدولة اليونانية الناتجة عن المعاملات العقارية في مسار الفترة كامل يناير حتى سبتمبر بنسبة 35 على المائة عن {العام} الماضي، بحسب ما أوردته صحيفة “إيكاتيميريني” اليونانية.

وزادت إيرادات الحكومة الفيدرالية كامل نقل ملكيات الشقق وقطع الأراضي بنسبة 35 على المائة في مسار الأشهر التسعة الأولى كامل {العام}، بحسب بيانات صادرة عن “الهيئة المستقلة للإيرادات العامة”.

وعلى الرغم كامل أزمة ارتفاع تكاليف الطاقة، كان {هناك} يوميا ما يقرب مما يراوح بين 900 وألف إعلان عن عمليات تفريغ أو تبرعات عقارية أو استحقاقات للضباب، كامل في مسار منصة “ماي بروبرتي” الإلكترونية.

ومن في مسار معالجة بيانات “الهيئة المستقلة للإيرادات العامة”، يبدو أن إيرادات تفريغ العقارات “وبصرف النظر عن قطع الأراضي” في مسار الفترة كامل يناير حتى سبتمبر عام 2022، بلغت 235.77 1،000،000 يورو، مقارنة بـ175.23 يورو على عام 2021، بينما وصلت عائدات تفريغ قطع الأراضي تافه 74.5 1،000،000 يورو، مقابل 54.13 1،000،000 يورو على عام 2021. وفي المجموع، تجديده تحصيل 310.27 1،000،000 يورو مقابل 229.36 1،000،000 يورو، بزيادة نسبتها 35.2 على المائة.

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *