ما كبير إلى حد ما جهاز الـ PinePhone وما الأنظمة التي يُمكنه تشغيلها الآن يمكن أن يكون؟

{لا يمكنك} تفعيل أنظمة مفتوحة المصدر بالكامل كامل لينكس على أجهزة أيفون كامل أبل أو ربما أ على أجهزة أندرويد على الرغم كامل أن الأخير {يعمل} بنظام التشغيل لينكس، لذلك هو الهدف وبعيداً عن سياسة الاحتكار المُنتشرة ابتكرت منظمة Pine Microsystems هاتف PinePhone وهو هاتف رائع بسعر معقول ذكي {قادر على} تفعيل الإصدارات المحمولة كامل نظام لينكس العادي لسطح المكتب على الأجهزة الذكية للتمتع بقدر ما من أكبر كامل {الحرية} والخصوصية والتخصيص.

ما واجهات لينكس التي يدعمها PinePhone؟

أنشأ مطورو البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر الكثير من الواجهات الموجهة للهواتف المحمولة بمرور الوقت، لكنهم يفتقرون تافه إلى مجرد {الهاتف} الذي لا مثيل له لتشغيلها، هنا أ يبرز الدور الضخم لهاتف PinePhone كامل Microsystems، ليس كذلك جهازًا خارقاً حيث يُالتعامل معه المواصفات الجيدة بقصد جعل الجهاز على متناول من أكبر مجموعة متنوعة من كامل الأشخاص.

كما يُتيح التكلفة المُنخفص له فرصة دعم مطوري البرامج المجانية للاستمرار على تقديم ما {لديهم} كامل أفكار وتحديثات وترقيات بما هذا هو سيعتمد على الخدمات المجانية تماماً الأمر ما يمكن يجلب الكثير المُعجبين والمُستخدمين له، وإليك أدناه أبرز الأنظمة التي يُمكن لذلك هو {الهاتف} التعامل {معها} دون آخر مُشكلة.

اقرأ هي أيضاً: 4 كامل أشهر صُناع أجهزة اللينكس ومنتجاتهم لعشاق المصادر المفتوحة

حلمت Canonical مرة بتوفير نظام تفعيل مجاني ومفتوح المصدر لجميع أشكال الأجهزة، كما كانت توزيعة Ubuntu الشخصية بالشركة حصلت بالفعل كامل طريقة أكثر إصدارات لينكس شيوعاً لسطح المكتب وبديلًا لأمثال ويندوز وماك وكروم أو أس، باستخدام Ubuntu Touch على الأرجح {هناك} آخر مجاني لنظامي أندرويد و iOS ربما.

على الرغم كامل أن {الشركة} نجحت على إطلاق مجموعة متنوعة من قليل كامل الأجهزة التي تعمل به إلا أن المشروع لم ينجح تجاريًا، على عام 2017 أغلقت المشروع وتولى مجتمع UBports عملية التطوير، ومن الأجهزة المدعومة حصلت بالفعل Nexus 5 و OnePlus One و Fairphone 2، وربما القوة تنزيل تطبيقات إضافية كامل OpenStore {المتجر} الرسمي للنظام والذي يديره المتطوعون.

بلازما موبايل كبير إلى حد ما محاولة و لتكييف بيئة سطح المكتب KDE Plasma جنبًا إلى جنب مع عامل تشكيل {الهاتف} الذكي، يستخدم المشروع تقنيات KDE المُختلفة تمامًا مثل KDE Frameworks و Kwin، يقوم بتشغيل الكثير من التطبيقات التي تقوم بتشغيلها على سطح مكتب Plasma المكان الذي يأتي خلال جهود KDE لتصميم التطبيقات بطريقة طريقة أكثر تكيفًا.

تتمثل الرؤية على متاحًا نظاماً قابلاً الشخصي، جنبًا إلى جنب مع نضوج المشروع {سوف} قادرًا على إضافة عناصر واجهة مستخدم وتغيير السمات والخطوط، {هناك} عن طريق مُتعددة لتثبيت هو النظام تعتمد {الصورة} الرسمية على KDE Neon ولكن كما يمكنك أيضًا {استخدام} PostmarketOS، كامل المُمكن تثبيته على جهاز Nexus 5 على الرغم كامل أن التجربة لم تنضج بعد تمامًا مثل Ubuntu Touch.

يسود جنوم بين واجهات لينكس لسطح المكتب ولكن تجسيدها للهاتف المحمول كبير إلى حد ما {الأقل} نضجًا، بينما كانت البدائل الثلاثة الأخرى على هذه القائمة قابلة ليتم استخدامها على الهواتف الموجودة مسبقًا بشكل أو بآخر فإن جنوم الجوال يبدأ ظهوره جنبًا تافه إلى مجرد جنب جنبًا إلى جنب مع إطلاق هواتف جنو / لينكس الذكية، ونظراً لأن Purism أيضًا اختارت جنوم كواجهة لجهازها ليبرم 5 فإن التطوير بوتيرة سريعة.

يستفيد كامل التصميم الموجه لمسة سطح مكتب جنوم بشكل طبيعي، قد يكون لمتنوعة كامل التطبيقات تقليل حجمها تافه إلى مجرد عامل {الشكل} الأصغر دون تغيير جذري الكل ذلك {الشكل} أو الوهم. جنوم ويب مثلاً كبير إلى حد ما متطابق المتصفح الذي يشغل متطابق الكود على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة على حد سواء.

إليك المزيد: الطريق إلى غيرت أبونتو – Ubuntu لمحة العالم نحو لينكس وطبيعته؟!

على عام 2009 طورت منظمة Palm نظام تفعيل للهواتف المحمولة يُطلق عليه webOS والذي ظهر لأول مرة على نظام Palm PreK بعد مرور عام اشترت HP النظام واستخدمته كنظام تفعيل لجهاز HP TouchPad واثنين كامل الهواتف، إلا أن HP أوقفت جميع أجهزة webOS بعد أقل كامل 50 يومًا، ثم فتحت الكود المصدري للنظام.

وُلد LuneOS بعد بضع سنوات على عام 2014 كخليفة لـ webOS، على الرغم كامل أن LuneOS يشترك بشكل {كبير} جنبًا إلى جنب مع أجهزة Palm و HP، إلا أن المطورين قاموا بإعادة زيادة الواجهة كامل {البداية} باستخدام Qt والتقنيات الأخرى، يأتي الاسم كامل الكلمة الفرنسية للقمر ويشير تافه إلى مجرد واجهة LunaSysMgr على webOS.

عن Anes

شاهد أيضاً

هل سيواجه مستخدمي ويندوز الآخر تغيرات بعد إضافة نواة لينكس؟

مايكروسوفت كشركة إحتكارية دائماً ما تجري وراء مصلحتها قبل مصلحة المُستخدم، لذلك هو الهدف قامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *