شركات النفط العملاقة تحقق أرباحا ضخمة على الربع الثالث

سجلت من أكبر شركات النفط والغاز في جميع أنحاء العالم بما على ذلك إكسون موبيل وشيفرون وإكوينور أرباحا ضخمة على الربع الثالث، مستفيدة كامل ارتفاع تكاليف الطاقة.

وحققت شركات النفط أرباحا بمليارات {الدولارات} حيث اقتربت أسعار الخام والغاز الطبيعي والوقود تمامًا مثل البنزين كامل مستويات قياسية طوال الربع الثالث.

وبحسب “رويترز”، أعلنت إكسون موبيل، من أكبر منظمة أمريكية للطاقة، عن إنجاز أرباح تقارب 20 مليار دولار، متجاوزة {التوقعات} بالإضافة إلى الرقم القياسي {السابق} المسجل على الربع {الثاني}.

وتجاوزت أرباح إكسون، التي قادت مكاسب قياسية بين شركات النفط الخمس الكبرى على الربع {السابق}، بكثير تلك التي حققتها نظيراتها شل وتوتال إنرجيز على الربع الثالث بمقدار الضعفين {تقريبا}.

وحققت منظمة شيفرون أرباحا قدرها 11.2 مليار دولار، الآخر ما يقرب كامل ضعف ما حققته على متطابق الفترة كامل {العام} الماضي، والبالغ 6.1 مليار دولار.

وانخفض إنتاج شيفرون العالمي البالغ 3.1 1،000،000 برميل كامل المكافئ النفطي يوميا يمكن أن يكون {العام} بنحو 100 ألف برميل فعليا مقارنة جنبًا إلى جنب مع متطابق الفترة كامل {العام} الماضي.

كما سجلت إكوينورالنرويجية أرباحا قياسية، مدفوعة بوصول أسعار الغاز الأوروبية تافه من الأفضل مستوياتها تمامًا، كما تضاعفت أرباح إيني الإيطالية 3 مرات {تقريبا} عن {العام} الماضي محققة 3.73 مليار يورو (3.72 مليار دولار).

واستمرت النتائج القوية كامل أوروبا بعد إعلان شل أمس الخميس عن إنجاز أرباح 9.5 مليار دولار، مما يجعلها على {الطريق} نحو {تجاوز} رقمها القياسي المسجل على عام 2008. 

عن Anes

شاهد أيضاً

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة 1.16%

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة 1.16%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *