رغم مخاوف الركود وتوتر الأسواق.. اكتتاب “بورشه” يتجاوز الطرح المطلوب

كامل {المتوقع} أن تحدد {مجموعة} فولكس فاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات سعر الاكتتاب على الطرح {العام} الأولي لأسهم منظمة السيارات الرياضية الفارهة بورشه بالحد الأقصى للنطاق السعري للطرح وهو ما يشير تافه إلى مجرد قوة الطلب على السهم، لتصل حصيلة الطرح {العام} الأولي تافه إلى مجرد 9.4 مليار يورو (9.1 مليار دولار).

وبحسب الشروط التي اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء، فإن المستثمرين الذين قدموا طلبات لشراء أسهم بورشه بأقل كامل 82.50 يورو للسهم الواحد أيضًا {لا} يحصلوا على الأسهم.

كما تشير الأعراض تافه إلى مجرد {تجاوز} كبير الاكتتاب كبير الطرح رغم اضطراب أسواق النقد وتزايد المخاوف كامل الركود الاقتصادي.

يذكر أن النطاق السعري لطرح أسهم بورشه يتراوح بين 76.50 و82.50 يورو للسهم الواحد، لتصل السعر السوقية للشركة ككل تافه إلى مجرد 75 مليار يورو.

ومن {المتوقع} إعلان التكلفة الكلمة الأخيرة للطرح جنبًا إلى جنب مع غلق باب الاكتتاب الأربعاء المقبل، على أن يبدأ تداول السهم على البورصة على اليوم {التالي}.

وتلقت {مجموعة} فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات طلبات اكتتاب على الطرح {العام} الأولي لأسهم منظمة صناعة السيارات الرياضية الفارهة بورشه  إلى القيمة 9.4 مليار يورو (9.4 مليار دولار) في مسار ساعات كامل بدء تلقي طلبات الاستحواذ الثلاثاء الماضي.

ومن المقرر استمرار تلقي طلبات الاكتتاب حتى يوم 28 سبتمبر الجاري بمشاركة مستثمرين كامل ألمانيا والنمسا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا.

 

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *