حرائق كاليفورنيا طريقة أكثر الكوارث الطبيعية سعر طوال 5 أعوام .. 328.5 مليار دولار

قالت شركات التأمين وخبراء إعداد نماذج المخاطر “إن تم تعديله المناخ {رفع} سعر الكوارث الطبيعية بعد أن أدى ارتفاع منسوب مياه المحيط والجفاف تافه من التسارع وتيرة وحدة الفيضانات وحرائق الغابات”.

وبحسب “رويترز”، حدثت من الأفضل عشرة حوادث سعر على القائمة التي قدمتها منظمة آر.إم.إس العاملة على إعداد نماذج المخاطر طوال الأعوام الخمسة الماضية.

وعلى الرغم كامل أن من أكبر الخسائر تكون بشكل طبيعي على من الدول الأغنى التي تملك أصولا من الأفضل فعالة، فغالبا ما تتكبد من الدول النامية تمامًا مثل باكستان، التي عانت فيضانات هو {العام} كلفتها ما يقدر بنحو 40 مليار دولار، أسوأ آثار الطقس المدمر.

وكان مادة الموضوع المهيمن على محادثات المناخ “كوب27” على شرم الشيخ كبير إلى حد ما كيفية جمع النقد بقصد من الدول على الأرجح فقرا بعد الكوارث المناخية، وينظر تافه التأمين على هذا هو الطريقة التي الوحيدة لفعل ذلك.

وتم طرح خطة بقيادة {مجموعة} السبع تحت عنوان جلوبال شيلد “الدرع العالمي” على مؤتمر المناخ لتوفير تمويل بشكل مسبق للتأمين والوقاية كامل الكوارث للدول التي تعاني الكوارث المناخية.

والكوارث مرتبة حسب الخسائر الاقتصادية، سواء كانت تحت مظلة التأمين كامل عدمه، ومرتبة ترتيبا تصاعديا.

أولها حرائق غابات كاليفورنيا 2017 – 2018، إذ التهمت حرائق كثيرة مضاعف 100 1،000،000 شجرة بعد عدة أعوام كامل الجفاف على كاليفورنيا.

وتمثلت أسوأ الحرائق على حريق تابز أكتوبر 2017 وحريق كامب نوفمبر 2018، وبلغ كامل الخسائر 328.5 مليار دولار.

ثانيا، أعاصير الشامل الأطلسي هارفي وإرما وماريا أغسطس تافه سبتمبر 2017، إذ دمرت الأعاصير الثلاثة مناطق على فلوريدا وتكساس وبورتو ريكو والكاريبي، وبلغ كامل الخسائر 297 مليار دولار.

أما على الوسط الثالث فحلت حرائق الغابات الأسترالية 2019 – 2020، إذ ألحقت حرائق على أنها تختلف نحو 11 شهرا أضرارا بـ80 على المائة كامل الأستراليين وقتلت بأي حال أ 3 مليارات حيوان أو أجبرتهم على الفرار كامل موائلهم، بإجمالي خسائر 110 مليارات دولار.

ورابعا، إجابة الإعصار إيان على فلوريدا، سبتمبر 2022، إذ اجتاح الإعصار جنوب غرب فلوريدا وساوث كارولاينا، وتسبب على ارتفاع الأمواج أربعة أمتار على الهواء على الساحل الغربي لفلوريدا، بإجمالي خسائر مضاعف 100 مليار دولار.

وتلاه على الوسط الرابع الإعصار إيدا أغسطس 2021، إذ اجتاح الإعصار لويزيانا وأحدث أمطارا غزيرة وفيضانات على نيوجيرسي ونيويورك، بإجمالي خسائر 75 مليار دولار.

وسادسا، حلت الفيضانات على ألمانيا وبلجيكا يوليو 2021، بإجمالي خسائر 40.93 مليار دولار، إذ تسببت الأمطار الغزيرة على {رفع} منسوب مياه الأنهار تافه مستويات قياسية وتسببت على دمار {كبير} بين 12 و15 يوليو 2021، وذلك بشكل من الدرجة الأولى على بلجيكا وألمانيا، بالإضافة إلى على النمسا وسويسرا وهولندا هي أيضا.

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *