“جولدمان ساكس” يدفع غرامة 4 ملايين دولار على قضية تضليل عملاء

وافق بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس جروب على دفع غرامة قدرها 4 ملايين دولار للسلطات الرقابية من يانكي {بسبب} الاتهامات الموجهة تافه إلى مجرد وحدة إدارة الأصول التابعة له بتضليل المتسوقون بشأن الاستثمارات الخاضعة لمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية (إي.إس.جي).

واتهمت هيئة الأوراق المالية والتداول من يانكي منظمة جولدمان ساكس أسيت مانجمنت لإدارة الأصول بالفشل على تطبيق سياسات وإجراءات خاصة بصندوقي استثمار مشترك وآخر منفصل تجديده البيع لها باعتبارها تقوم بالاستثمار وفقا لقواعد الحوكمة البيئية والاجتماعية.

وكشفت هيئة الأوراق المالي والتداول أن منظمة إدارة الأصول كان لديها في مسار الفترة كامل أبرل 2017 حتى فبراير 2020 معظم أوجه الفشل على السياسات والإجراءات وشملت أبحاث الحوكمة البيئية والاجتماعية التي اعتاد فريق الاستثمار على {الشركة} استخدامها لاتخاذ القرار ومراقبة الأوراق المالية.

وأضافت الهيئة أن {الشركة} فشلت في مسار الفترة كامل أبريل 2017 تافه إلى مجرد يونيو 2018 على إعداد الآخر سياسات أو إجراءات مكتوبة لأبحاث الحوكمة البيئية والاجتماعية للصندوق، وعندما تجديده إعداد السياسات والإجراءات، فشلت {الشركة} على اتباعها بطريقة مستمرة حتى فبراير 2020 .

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *