تونس تعرض مشاريع إلى القيمة 3.2 مليار دولار لشركاء دوليين

قال سمير ومبهج وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي اليوم على قمة لزعماء من الدول الناطقة بالفرنسية تستضيفها تونس، إن بلاده تسعى لشراكة دولية لإقامة مشاريع استثمارية إلى القيمة عشرة مليارات دينار تونسي (3.2 مليار دولار).

وبحسب “رويترز” و”الألمانية” نشرت الوزارة على حسابها على فيسبوك أن ومبهج وقع هي أيضا على هامش الأعلى الفرنكوفونية اتفاقية تمويل جنبًا إلى جنب مع فرنسا إلى القيمة 200 1،000،000 يورو ستخصص لدعم الميزانية.

تافه ذلك وقعت تونس اليوم اتفاق تمويل جنبًا إلى جنب مع فرنسا بمناسبة أعمال الأعلى الـ 18 لمنظمة الفرانكوفونية بجزيرة جربة التونسية، إلى القيمة 200 1،000،000 يورو عبر الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم الموازنة والإصلاحات.

وقال ومبهج إن التمويل سيدعم برنامج الإصلاحات ويساعد الدولة على التحسن التوازنات المالية وخلق احتمالات التوسع وتحقيق انتعاشة فعالة من حيث التكلفة مستدامة.

كامل جانبها، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إن هذا النظام الإصلاحي سيساعد تونس تدريجيا على تخطي الصعوبات الاقتصادية، مشيرة تافه

استعداد فرنسا لمواصلة العرض الدعم المطلوب لتونس.

وتوصلت تونس على وقت {سابق} تافه اتفاق جنبًا إلى جنب مع صندوق النقد الدولي على مستوى الخبراء على برنامج قرض إلى القيمة 1.9 مليار دولار يصرف أقساطا على أنها تختلف 48 شهرا مقابل الواجب بحزمة إصلاحات تشمل نظام الدعم والضرائب والتحكم على كتلة الأجور وإصلاح المؤسسات العمومية المتعثرة.

وتنتظر تونس تجمع مجلس إدارة الصندوق على ديسمبر المقبل للمصادقة فعليا على القرض.

عن Anes

شاهد أيضاً

مكاسب أسبوعية للنفط والذهب والأسهم

يتجه النفط {لتحقيق} أول مكاسب أسبوعية بعد انخفاضات على أنها تختلف 3 أسابيع متتالية (Getty) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *