تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3

جدول المحتويات

تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3 مما يبحث عنه الكثير من الناس هذه الأيام، ونحن نستقبل شهر ذي الحجة بنفحاته الطيبة الزكية، وأيامه المباركة التي تعظم فيه الطاعات ويزيد فيها الأجر بإذن الله تعالى، وذلك لمن يخلص النية في العمل لله وحدة ويحرص على اغتنام هذا الشهر، ليأتي أخيرًا العيد فيستبشر المسلمون ويستقبلونه بالتكبير لأيامه الأربعة. وفي هذا المقال يوفر لكم Ferdja تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3 يمكنكم تحميلها والاستماع إليها.

مشروعية التكبير في عشر ذي الحجة

يعد ذكر الله -سبحانه وتعالى- من الأعمال الصالحة في الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، ويكون ذكر الله -تعالى- من خلال التكبير والتهليل، لما ورد في ذلك من الأدلة، منها ما يأتي: [1]

  • قال تعالى: “ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات” [الحج: 28]؛ حيث أن الأيام المعلومات هي عشر ذي الحجة.
  • قال تعالى: “واذكروا الله في أيام معدودات …” [البقرة: [جزء الآية 203]، وهي أيام التشريق.
  • قول النبي صلى الله عليه وسلم: “أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر الله عز وجل”. [2]

شاهد أيضًا: أحاديث فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3

الاستماع إلى التكبيرات التي تشعر المسلم بالسكينة والطمأنينة خلال يومه، حيث تعد التكبيرت من الذكر الذي أمرنا الله -سبحانه وتعالى- به في كتابة الكريم على سبيل الندب، في الأيام المعدودات التي بين جمهور العلماء على أنها العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهذه أيام مهمة يستحب فيها الإكثار من الطاعات والعمل الصالح. يمكنكم تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3 “من هنا” والاستماع إليها.

التكبير والتهليل في عشر ذي الحجة mp3

فمثل هذه المقاطع تذكر المسلم بالتكرار الدائم للتكبير والتهليل وذكر الله سبحانه وتعالى، وهي من الأمور المشروعة في الأيام الفضيلة التي نحن نستعد لاستقبالها بفرح واستبشار كبيرين، والتي تليها يوم عيد الأضحى وهو اليوم الذي شرع فيه الله سبحانه وتعالى الأضحية من المسلم القادر لتوزيعها على الفقراء وإغنائهم من السؤال، بحيث يكون يومًا مباركًا يفرح فيه الجميع. وتستطيع تحميل إلى التكبير والتهليل في عشر ذي الحجة mp3 “من هنا” والاستماع إليها.

شاهد أيضًا: صور عن عشر ذي الحجة 2021 , خلفيات ورمزيات

تكبيرات العيد مكرره بصوت جميل لمدة ساعة كاملة mp3

تمتلئ أصوات المساجد ليلة العيد وأيام التشريق بالتكبيرات من خلال أصوات عشرات الأولاد والشباب الذي يرفعون أصواتهم بالتكبير لإظهار شعائر الله، والاعتزاز بالإسلام دينًا، وتعد التكبيرات من الأذكار المشروعة على المسلم في العشر الأوائل من ذي الحجة، بالإضافة إلى أثرها الكبير في إدخال الشعور بالبهجة والاستبشار في أنفس المسلمين صغارًا وكبارًا، ويمتد وقت التكبير إلى أيام العيد الأربعة؛ بحيث ينتهي مع غروب شمس آخر يوم من أيام التشريق. يمكنكم تحميل تكبيرات العيد مكرره بصوت جميل لمدة ساعة كاملة mp3 “من هنا” والاستماع إليها.

شاهد أيضًا: هل يجوز صيام يوم الجمعة في عشر ذي الحجة

تكبيرات العشر من ذي الحجة بصوت جميل

أصوات التكبير في العشر الأوائل من ذي الحجة تشعر المسلم حاجًّا كان أو غير حاج بالكثير من الراحة والسكينة، فهذه الأيام أعظم الأيام عند الله تعالى، وقد ورد في فضلها العديد من الآيات والأحاديث؛ فهي أيام تعظم بها الأعمال الصالحة وينال المسلم الكثير من الأجر على أي عمل صالح يقوم به مهما كان، ومن هذه الأعمال التكبير الكثير وذكر الله. ومن الجميل أن يملأ المسلم المنزل بأصوات التكبيرات فيكون المنزل عامرًا بذكر الله، يكرره الكبير والصغير على السواء. ويمكنكم تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة بصوت جميل “من هنا” والاستماع إلى التكبيرات.

شاهد أيضًا: صور ذي الحجة 2021 , أجمل صور رمزيات وخلفيات

انواع التكبير في عشر ذي الحجة

ينقسم التكبير في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة إلى قسمين هما: [1]

  • التكبير المطلق: هذا هو التكبير الذي لا يتقيد بشيء، فهو يُسن دائمًا، سواء كان في الصباح أو في المساء، وقبل الصلاة أو بعد الصلاة، وكذا في كل وقت.
  • التكبير المقيد: هذا هو التكبير الذي يتقيد بأدبار الصلوات.

شاهد أيضًا: ماذا تفعل في ايام العشر من ذي الحجة

متى تبدأ تكبيرات ذي الحجة

يُسن للمسلم أن يكبر التكبير المطلق في الأيام العشر الأول من شهر ذي الحجة وسائر أيام التشريق التي تليها، ويبدأ وقت التكبير من أول دخول شهر ذي الحجة -أي يبدأ من غروب شمس اليوم الأخير من شهر ذي القعدة السابق لشهر ذي الحجة- وحتى اليوم الأخير من أيام التشريق؛ أي بغروب الشمس في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة. [1]

وأما التكبير المقيد فيبدأ من طلوع الفجر في يوم عرفة وحتى غروب شمس اليوم الأخير من أيام التشريق – وذلك بالإضافة إلى التكبير المطلق – فإن سَلَّم من أداء الفريضة واستغفر ثلاث مرات وقال : “اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام ” بدأ المسلم بالتكبير؛ وهذا المذكور يختص بغير الحاج ، أما بالنسبة للحاج فإن التكبير المقيد في حقه يبدأ من ظهر يوم النحر. والله أعلم .

متى تبدأ تكبيرات ذي الحجة

صيغة التكبير الواردة في عشر ذي الحجة

هناك مجموعة من صيغ التكبير التي وردت عن الصحابة، حيث أنه لم يثبت عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- صيغة معينة للتكبير، لكن ثبتت عن الصحابة -رضي الله عنهم- عدة صيغ في التكبير، مع العلم أن الأمر في التكبير واسع؛ بحيث يشرع للمسلم أن يكبر بأي صيغة من الصيغ ولو لم تكن فيما ورد، والله تعالى أعلم. نذكر لكم فيما يأتي بعضًا من صيغ التكبير التي وردت عن الصحابة الكرام رضوان الله عليهم: [3]

  • الصيغة الأول: قول: “اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً” وثبتت هذه الصفة عن سلمان الفارسي رضي الله عنه، وقد أخرجها البيهقي في السنن الكبرى (3/316)، وصحح الحافظ ابن حجر سندها كما في الفتح (2/462).
  • الصيغة الثانية: قول: “اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ”، وقد ثبتت هذه الصيغة عن ابن مسعود رضي الله عنه، وأخرجها ابن أبي شيبة في مصنفه(5633).
  • الصيغة الثالثة: قول: “اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ كَبيراً، اللَّهُ أَكْبَرُ وأجَلُ، اللَّهُ أَكْبَرُ، وللَّهِ الحمدُ” وقد ثبتت هذه الصيغة عن ابن عباس رضي الله عنهما، وأخرجها ابن أبي شيبة في مصنفه (5646).

شاهد أيضًا: خطبة عن فضل عشر ذي الحجة مكتوبة قصيرة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد أتحنا لكم فيه تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3 من خلال رابط مباشر للتحميل، يمكنكم من خلاله تحميل التكبيرات بمجرد النقر عليه ومن ثم الاستماع إلى التكبيرات مع العائلة.

عن Anes

شاهد أيضاً

ماذا يرى الإنسان قبل الموت بأيام

جدول المحتويات ماذا يرى الإنسان قبل الموت بأيام ؟ حيث أنّ الله -سبحانه وتعالى- خلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *