الطريقة الصحيحة يتم {علاج} ندرة فيتامين د؟

{بدأ} بالانتشار مؤخرًا فقط الكثير من المقالات والحملات التي توعي بشأن أهمية فيتامين “د” للصحة عند السيدات، فهو كامل الفيتامينات الهامة تحديدًا للعظام، كما هذا هو يحمي كامل تعرض الجسم للأمراض بشكل ثابت، ومن الإحساس بالتعب المزمن، {لكن} أيضًا يتعرض جسدكِ لنقص فيتامين “د” عند عدم حصولكِ على مستويات كافية منه سواءً عبر أشعة الشمس أو الغذاء، وقد يسبب لكِ نقصان على كثافة العظام، وهشاشة العظام، وكسر العظام، إليكِ المزيد على هو المقال.

 

الطريقة الصحيحة يتم {علاج} ندرة فيتامين د؟

لتحديد الطريقة الصحيحة يتم {علاج} ندرة فيتامين “د” نُقدم لكِ البيانات الآتية، حيث يهدف {علاج} ندرة فيتامين “د” الحفاظ على مستويات مستقرة وكافية منه في جميع أنحاء الجسم {وتقليل} التعرض لخطر السقوط والكسور ومشكلات صحية أخرى، جنبًا إلى جنب مع ضرورة الواجب بتناول الأطعمة التي تحتوي على كميات وفيرة منه، والتعرض تافه أشعة الشمس وهو المصدر الطبيعي لفيتامين “د”.

فإذا اعتدت أن أكونِ تعانين كامل ندرة فيتامين “د” فعليكِ بالحصول على 50000 وحدة دولية أسبوعيًا ولمدة 8 أسابيع، وبعد أن تنتظم وتستقر مستوياته، يُنصح بالحفاظ عليها عبر تناول جرعات يومية كامل 800 – 1000 وحدة دولية.

كما يقترح أن تتناولي الأغذية التي تحتوي على مخزون وفير كامل فيتامين “د” ومنها ما يأتي:

  • الأسماك الدهنية.
  • صفار البيض.
  • الحبوب المدعمة بفيتامين “د”.
  • الحليب المدعم والعصائر المدعمة بفيتامين “د”.
  • اللبن.
  • الكبد كامل مصادر اللحوم.

 

{علاج} ندرة فيتامين د بالحقن

وقد يتم إعطاؤكِ حقنة تحتوي على فيتامين “د” يدوم تأثيرها على الجسم خلال ستة أشهر، وهي أو هي {واحدة من} العلاجات الفعّالة والمريحة للنساء، كما أن السيدات تختارها مرة واحدة {لا} تُفضل اللجوء للعلاجات الفموية عبر الحبوب، أو إن كُنتي تنسين بكثرة تناول حبوب فيتامين “د”.

وبعد تحسن مستوياته على الدم، {يجب} أن تستمري على {علاج} آخر كامل فيتامين “د” للمحافظة على مستوياته على الدم، وهو {علاج} ممتد المدى عدم تعرضكِ لنقصان مستوياته عاجلاً أم آجلاً.

 

الوقاية كامل ندرة فيتامين د

{يجب} التركيز الرئيسي على عملية {علاج} ندرة فيتامين “د” على ذات الوقت الذي يتم التركيز الرئيسي خلال على الوقاية كامل نُقصانه، لإبقاء مستوياته جيدة تقريبًا على الدم المدى الطويل، وإليك عدد قليل من كامل هذه الطرق:

  • تناولي المزيد كامل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “د” ولكنها لوحدها غير كافية، فيجب عليكِ الاستمرار بتناول المكملات الغذائية الشخصية بفيتامين “د”.
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل ثابت وبشكل خفيف بعض من تقريبًا كامل 10 – 15 {دقيقة} كامل مرتين تافه 3 مرات أسبوعيًا، {والتركيز على} تعريض وجهكِ، ويديكِ، وأرجلكِ أو ظهرك لامتصاصه كامل الشمس، وفي حالات أيضًا تحتاجين للتعرض لمزيد كامل الشمس كحالات التقدم على السن، أو إن كانت بشرتكِ سمراء.

 

أضرار تناول حبوب فيتامين د

{يجب} عليكِ تحديد عدد قليل من الأضرار أثناء تناولكِ لحبوب فيتامين “د” عدم تعرضك لأي أضرار، وإليك حاسم البيانات فيما يأتي:

  • إن اعتدت أن أكونِ تتناولين بعض أدوية لعلاج {ارتفاع ضغط الدم} أو {علاج} عدم انتظام نبض المركز، فعليكِ تجنب جرعات فيتامين “د” العالية.
  • على حال كُنتِ تُعانين كامل مرض كأمراض حصوات الكلى، وأمراض الكلى، وأمراض الكبد، أو بعض اضطرابات هرمونية فعليكِ استشارة الطبيب قبل تناول فيتامين “د”.
  • إن كان {لديك}ِ مستويات عالية كامل معدن الكالسيوم على الدم فعليكِ تجنب تناول فيتامين “د”.

 

والآن بعد أن تعرفتِ على هو المقال على كيفية {علاج} ندرة فيتامين د، ننصحكِ بزيارة الطبيب للتحقق مقدر الندرة {لديك}ِ، وما هي الكميات التي {يجب} أن تحصلي عليها منه كل يوم للمحافظة على صحة جسمكِ.

عن Anes

شاهد أيضاً

أطعمة ومشروبات تشعرك بالشبع الشديد

أطعمة ومشروبات تشعرك بالشبع الشديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *