الصين تقلص مشتريات النفط الروسي.. والاتحاد الاتحاد الأوروبي يدرس إعداد الأسقف

النفط الروسي ومحاولات و eu لتقليص عائداته (Getty)

أوقف مشترو النفط الخام على الصين من بين مشترياتهم كامل النفط الروسي مؤقتاً، على انتظار النقاط الرئيسية {المتوقع} صدورها هو الأسبوع بشأن الحد الأقصى لسعر النفط الروسي، الذي تنوي دول الاتحاد الاتحاد الأوروبي فرضه اعتباراً كامل الشهر المقبل.

وأكدت وكالة بلومبيرغ، عن مصادر على دراية بالأمر، أن معظم شحنات خام “إيسبو” الروسي، للتحميل على ديسمبر/ كانون الابتدائي غير مباعة، وهناك ملف تردد بين البائعين والمشترين الصينيين لإتمام الصفقات قبل المزيد كامل الوضوح بشأن مستوى الحد الأقصى للسعر.

وتحاول دول الاتحاد فرض حد {أقصى} لسعر النفط الروسي كامل ناحية للحفاظ على تدفق النفط الخام كامل إنتاج أوبك + وإحباط حدوث صدمة على الإمدادات في جميع أنحاء العالم، ومن ناحية أخرى تقليل عائدات موسكو، بينما تشن حرباً على أوكرانيا.

وتقول بلومبيرغ {إنه}، إضافة تافه إلى مجرد المشكلات التي تواجه المشترين، تخشى البنوك التي تمول مشتريات النفط الخام كامل العقوبات التي تلوح على الأفق وأسعار الشحن المرتفعة. ويوازن مقدمو الخدمات بين احتمالات تعرضهم لعقوبات الاتحاد الاتحاد الأوروبي، وأفضل السبل {للتغلب} على {القيود}، في أي وقت تصبح سارية المفعول على أقل كامل أسبوعين.

{وأصبحت} الصين والهند منافذ مليئة بالحياة للخام الروسي بعد أن تجنب الكثير من المشترين الآخرين منتج أوبك + بعد غزو أوكرانيا.

كامل جانبه، أكد نائب من الدرجة الأولى الوزراء الروسي “ألكسندر نوفاك” أن روسيا {لن} تبيع النفط للدول التي تطبق الحد الأقصى، وستعيد توجيه الإمدادات.

المفوضية الأوروبية وأسعار الغاز الطبيعي

وتسعى المفوضية الأوروبية للوضع سقف طارئ آخر لأسعار الغاز الطبيعي، على محاولة و لتجنب الارتفاعات القياسية التي شوهدت طوال أغسطس/ آب، دون المخاطرة بأمن الإمدادات تافه إلى مجرد العالم.

ومن المقرر أن تناقش المفوضية الأوروبية {الشكل} الكلمة الأخيرة لما يسمى بآلية تصحيح {السوق} على تجمع اليوم الثلاثاء على ستراسبورغ، وفقاً لوكالة بلومبيرغ.

ووفقاً لمسودة أطلعت عليها الوكالة، {هناك} لائحة سيتم عرضها على من الدول الأعضاء، للنص على أن ارتفاع الأسعار ينطوي على أضرار ومخاطر ملموسة للمشترين والموردين وأمن الإمداد على أسواق الغاز والكهرباء.

وذكرت المفوضية على وثيقة هذا هو جنبًا إلى جنب مع الدرجات المنخفضة الحالية لتدفقات الغاز الطبيعي الروسي تافه إلى مجرد أوروبا، والتي تجديده تخفيضها حصلت بالفعل تافه إلى مجرد 9% كامل كامل واردات خطوط أنابيب الغاز على الاتحاد الاتحاد الأوروبي، ومن منظور أنها {لن} ترتفع تافه إلى مجرد مستويات ما قبل الحرب، فإن الوضع على أسواق الغاز والأسواق المالية يبقى يمثل تحدياً على الاتحاد الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن التغيير غير المسبوق على إمدادات الغاز وطرق النقل يعرض المستهلكين والشركة الأوروبية لخطر {واضح} بحدوث المزيد كامل المخاطر المحتملة كامل ارتفاع أسعار الغاز المدمرة اقتصاديًا.

أوروبا الأكثر أساسًا تضرراً كامل التباطؤ العالمي

 وبالتزامن جنبًا إلى جنب مع التعامل الاتحاد الأوروبي جنبًا إلى جنب مع أزمات الطاقة، قالت شركة التعاون الاقتصادي والتنمية {إنه} كامل {المتوقع} أن يتفادي الاقتصاد العالمي ركوداً {العام} المقبل، إلا أنها أشارت تافه إلى مجرد أن أسوأ أزمة طاقة لأن السبعينيات ستؤدي تافه إلى مجرد تباطؤ مدبب، وأن أوروبا ستكون الأكثر أساسًا تضرراً منه، مضيفةً هذا هو {يجب} على صانعي السياسة إعطاء أولوية لمكافحة التضخم.

وذكرت المنظمة اليوم الثلاثاء أن {التوقعات} تتباين بشكل {كبير} كامل دولة لأخرى، إلا أن الاقتصاد البريطاني سيتخلف عن ركب أقرانه الرئيسيين.

وتوقعت أن يتباطأ التوسع الاقتصادي العالمي كامل 3.1% هو {العام}، بتحسن طفيف عن تقديرات المنظمة على سبتمبر/ أيلول، تافه إلى مجرد 2.2% {العام} المقبل، قبل أن يتسارع تافه إلى مجرد 2.7% على 2024.

وقال ماثياس كورمان الأمين {العام} للمنظمة على مؤتمر صحافي لعرض أكثر حداثة تقرير للتوقعات الاقتصادية تصدره المنظمة “لا نتوقع ركوداً، لكننا نتوقع سوف بعض الوقت تباطؤ واضحة”.

وقالت وكالة رويترز إن المنظمة توقعت أن ينمو اقتصاد منطقة العملة الأوروبية الموحدة اليورو، التي تتألف كامل 19 دولة، بواقع 3.3% هو {العام}، ثم 0.5% على 2023، قبل أن يتعافى ويسجل نمواً 1.4% على عام 2024. وجاءت هذه التقديرات أكبر قليلا منً كامل توقعات سبتمبر/ أيلول بنمو 3.1% هو {العام} و0.3% على 2023.

 

عن Anes

شاهد أيضاً

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة 1.16%

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة 1.16%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *