الرئيس الصيني يبحث للتمسك بالنظام التجاري متعدد الأطراف وحماية سلاسل الإمداد

ذكر الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم، أن التجارة والاستثمارات الحرة والمفتوحة تشكلان مقاصد ومبادئ منتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وصرح بذلك الرئيس الصيني أثناء مواصلته حضور الاجتماع الـ 29 لقادة اقتصادات “أبيك”، حيث جرى مناقشة المشاكل بخصوص بالتجارة والاستثمار

المستدامين، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

ودعا شي تافه كن فخوراً بـ بالتعددية الحقيقية والحفاظ على النظام التجاري متعدد الأطراف. قائلا {إنه} ينبغي الحفاظ بحزم على النظام التجاري متعدد الأطراف القائم على المبادئ، كما ينبغي حماية أمن واستقرار السلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد في جميع أنحاء العالم .

كما دعا الرئيس الصيني تافه الواجب بإيصال المنافع {للجميع}، وتحقيق المنفعة المتبادلة. وقال {إنه} ينبغي إعطاء الأولوية تافه شمولية التنمية، داعيا تافه زيادة هيكل تعاون اقتصادي إقليمي يتسم بالتشاور على قدم المساواة، والتعاون المشتركة والمنافع المتبادلة، وتعزيز {سوق} آسيا والمحيط الهادئ الذي سيعود بالنفع على يبدو أن الجميع، وتحقيق التوسع المشترك لجميع الأطراف كامل طوال التنمية المترابطة والتعاون المربح {للجميع} كامل طوال تكامل الفوائد.

ودعم شي تعزيز الانفتاح والتعاون الإقليمي، حيث دعا تافه من العمل بشكل مشترك على تعزيز الازدهار على منطقة آسيا والمحيط الهادئ، قائلا {إنه} ينبغي على العالم أن تعمل بشكل فعال على توسيع نطاق الانفتاح ورفع مستوى التعاون الاقتصادي الإقليمي بشكل مكثف.

وأوضح شي أن عزيمة الصين على توسيع الانفتاح العالي المدى {لن} تغيرت، وأن باب الانفتاح الصيني سيفتح على نطاق أوسع.

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *