البنك الاتحاد الاقتصادي لإعادة الإعمار: اضطرابات جديدة مقبلة .. لا عودة لأوضاع ما قبل الوباء

حذر البنك الاتحاد الاقتصادي لإعادة الإعمار والتنمية، كامل هذا هو لا يتوقع عودة الوضع على هذا الكوكب تافه إلى مجرد طبيعته بعد أزمة وباء كوفيد – 19 وفي ظل عواقب الحرب على أوكرانيا.
وشددت بياتا يافوريتش رئيسة قليلا الاقتصاد على البنك على أن هذه الأحداث المتزامنة {التي كانت} الحكومات والشركة اكتشفت صعوبة على مواجهتها لو امتدت على أنها تختلف عقد، “وقعت طوال أ 3 أعوام بالكاد”.
وأضافت وفق ما جاء على تقرير هذا هو “جنبًا إلى جنب مع {توقع} اضطرابات جديدة مقبلة، كامل الظاهر أن لا عودة تافه إلى مجرد أوضاع ما قبل الوباء وكأن شيئا لا يكن”.
وأوضح البنك على تقريره الصادر بعنوان “أعمال غير اعتيادية” أن الحرب تسببت على “من أكبر عملية نقل قسري لأشخاص على أوروبا لأن {الأربعينيات}”.
غير أن تدفق اللاجئين الأوكرانيين لديه على المقابل “امتلاك القدرة على من التسارع المحمولة العاملة على الاتحاد الاتحاد الاقتصادي بنحو 0.5 على المائة بحلول نهاية 2022″، وهذا “بالإضافة إلى ذلك يخفف كامل حدة عدد من أزمات الموظفون على الاقتصادات الأوروبية التي تواجه شيخوخة سريعة”.
وكشف التقرير أن نحو أ 3 لاجئين كامل الكل عشرة على أوروبا وجدوا وظائف على دول الاستقبال.
ولفت عموما تافه إلى مجرد أن “عدد قليل النازحين قسرا، سواء على {الداخل} أو خارج الأبواب {الحدود} الدولية ازداد بشكل {كبير} أخيرا، ومن {المتوقع} أن يتخطى العدد الإجمالي على هذا الكوكب 100 1،000،000 بحلول نهاية 2022”.
وبعدما كان هدف البنك الذي يتخذ لندن مقرا عند تأسيسه عام 1991 دول الكتلة السوفياتية سابقا على الانتقال تافه إلى مجرد اقتصاد {السوق}، وسع دائرة نشاطه لتشمل دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى.
وسط {متصل}، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الدنماركي ارتفاع ثقة المستهلكين على الدنمارك طوال نوفمبر الجاري، بعدما تراجع تافه إلى مجرد مستوى قياسي على أكتوبر الماضي.
وارتفع المؤشر تافه إلى مجرد سالب 30.4 على نوفمبر مقارنة بسالب 37 على أكتوبر الماضي.
ويرجع ارتفاع ثقة المستهلكين بصورة أساسية تافه إلى مجرد ارتفاع مؤشرات توقعات المستهلكين للدنمارك والوضع الاقتصادي المستقبلي للأسر، إضافة تافه إلى مجرد من التسارع الحاجة على الاستحواذ.
ومع ذلك، أظهرت المعلومات هذا هو رغم الارتفاع، ما زالت الغطرسة بين المستهلكين منخفضة. وما زال يفترض المستهلكون أن معدل البطالة سيرتفع بصورة كبيرة طوال العام المقبل.
كامل جهة أخرى، ألقى قرار الحكومة الفيدرالية المجرية إعداد حد {أقصى} لأسعار الفائدة على الودائع المصرفية التجارية الكبيرة بظلاله على الاجتماع الشهري للبنك المركزي.
وذكرت وكالة “بلومبيرج” للأنباء أن صانعي السياسة أبقوا على تكاليف الاقتراض دون تحويل، بعدما وقع فيكتور أوربان من الدرجة الأولى الوزراء مرسوما، على وقت {متأخر} الإثنين، يحدد مقدار ما قد يكون أن تدفعه البنوك للمؤسسات المالية وعملاء التجزئة {الأثرياء} مقابل الاحتفاظ بأموالهم، بزعم من التسارع الطلب على السندات الحكومية وتعزيز الإقراض.
وتضاف هذه الخطوة تافه إلى مجرد سلسلة كامل الإجراءات الحكومية التي لها تأثيرات على على الاختيارات السياسية التي يتخذها البنك المركزي، الذي كان يحاول تشديد السياسات من المال ودعم العملة المتقلبة.
وقال مدير المحفظة الاستثمارية على منظمة هولد لإدارة الأصول، على مطبوع بمدونة، كامل غير المرجح أن ينجح الحد الأقصى للفائدة، ليحقق أهداف الأسواق الناشئة تمامًا مثل تركيا والأرجنتين، إذ “لا يؤد أبدا تافه إلى مجرد بسبب جيدة تقريبًا”. وأبقى البنك المركزي معدل الفائدة {الأساسي} دون تحويل عند 13، متماشيا جنبًا إلى جنب مع تقديرات جميع الاقتصاديين على استطلاع أجرته “بلومبيرج”.

عن Anes

شاهد أيضاً

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة 1.16%

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة 1.16%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *