البطولة ترفع إيرادات فيفا تافه إلى مجرد 7.5 مليارات دولار

تعتبر مسابقة كأس العالم الأساسي للفيفا (Getty)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأحد هذا هو تجديده تفريغ ما يقرب كامل أ 3 ملايين تذكرة لنهائيات كأس العالم على قطر، على وقت كشف رئيسه السويسري جاني إنفانتينو أن البطولة ساعدت على من التسارع الإيرادات على أنها تختلف السنوات الأربع الماضية تافه إلى مجرد مستوى قياسي بلغ 7.5 مليارات دولار.

وصرّح متحدث باسم فيفا هذا هو تجديده تفريغ 2.95 1،000،000 تذكرة حتى يوم الافتتاح الأحد، وشهدت بداية كأس العالم من التسارع على الأولوية بالمباريات الـ64 على مدار 29 يوماً، على الرغم كامل الدعاية السلبية المحيطة باستضافة قطر للعرس العالمي.

وتراكمت طوابير طلب شراء التذاكر خارج الأبواب مركز بيعها على الدوحة، وأبلغ المشجعون عن فترات انتظار طويلة للنجاح تافه إلى مجرد منصة التذاكر الرسمية عبر الويب.

وتجاوزت قطر حصة التذاكر المباعة على مونديال روسيا 2018 إذا كنت تفريغ ما يزيد نوعا ماً عن 2.4 1،000،000 تذكرة.

وأضاف المتحدث باسم فيفا أن قطر والسعودية والولايات المتحدة والمكسيك وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل كانت الأسواق الأولى.

وقال إنفانتينو على مؤتمر صحافي على وقت {سابق} إن إيرادات الاتحاد الدولي لأربع سنوات تقدر بنحو 7.5 مليارات دولار بحلول نهاية {العام}.

وتعتبر مسابقة كأس العالم الأساسي للهيئة في جميع أنحاء العالم والإيرادات تزيد بأكثر كامل مليار دولار عما كان متوقعاً قبل أربع سنوات.

وصرح إنفانتينو على مؤتمر ضم 211 جمعية منضوية تحت لواء فيفا بأن نفقات الأخير ستتراوح بين 6.34 و6.5 مليارات دولار، ووعد بالإنفاق على “تطوير كرة القدم” كامل 1.75 تافه إلى مجرد 2.25 مليار دولار.

ومن المقرر إعادة انتخاب إنفانتينو لولاية ثالثة على آذار/ مارس المقبل بعدما كان المرشح {الوحيد} لانتخاباتها.

وقال {إنه} سيتم الإفصاح عن قوانين جديدة تنظم وكلاء كرة القدم هو {العام}. كما أكد هذا هو يريد أن يرى المزيد كامل المباريات بين المنتخبات الوطنية كامل مناطق مختلفة وكأس العالم للأندية بعدد من أكبر. وعلّق قائلاً “الآن لدينا عدد من الأفكار الجيدة”.

 

(فرانس برس)

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *