اقتصاد انجلترا على نفق الأزمات… ووعود بخفض التضخم على نهاية 2023

حذر وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، الجمعة، كامل أن {المملكة المتحدة} ستواجه وقتاً صعباً جدا في مسار العامين المقبلين، معتبراً هذا هو سيكون على الأرجح كامل {الخطأ} جعل الركود طريقة أكثر سوءاً عبر خفض الإنفاق {العام} الآن يمكن أن يكون. {لكن} الوزير استدرك قائلاً إن الموازنة التي أعدها كامل شأنها أن تساعد على معالجة التضخم، وإرساء اقتصاد البلاد على أسس أقوى.

ووعد هانت بـ “انخفاض مدبب” على التضخم على نهاية عام 2023، فيما يسود الخوف بين المستثمرين وسكان {المملكة المتحدة}، {بسبب} تفاقم أزمة سعر المعيشة، وسط خطط للاستخدام زيادات ضريبية وخفض الإنفاق. بينما ظل هانت يؤيد استفتاء الخروج كامل الاتحاد الاتحاد الأوروبي، أشار تافه هذا هو أيضًا أثر بشكل خطير على اقتصاد {المملكة المتحدة}.

ولدى سؤاله عما سواء كان كذلك الانضمام تافه {السوق} الموحدة سيعزز التوسع، قال: “أشعر أن وجود تجارة غير مقيدة جنبًا إلى جنب مع جيراننا والبلدان في العالم اتضح أنه مفيد جدا للنمو”.

وأصر هانت، وفق تقرير نشرته “الغارديان” على هذا هو “لديه ثقة كبيرة على هذا هو “على أنها تختلف {السنوات القادمة} سنجد كامل خارج الأبواب {السوق} الموحدة أننا قادرون على إزالة {الغالبية العظمى} كامل الحواجز التجارية الموجودة بيننا وبين الاتحاد الاتحاد الأوروبي”، لكنه حذر: “سيستغرق الأمر وقتاً”.

واستبعد عودة انجلترا تافه {السوق} الموحدة، قائلاً إن ذلك “سيكون على الأرجح ضد ما كان كبار السن يصوتون له”. وفي انتقاد بسرعة لميزانية ليز تراس وكواسي كارتنغ المصغرة التي جرى كشف النقاب عنها قبل ثمانية أسابيع مجرد، اعترف هانت بارتكاب أخطاء.

قال: “المالية السليمة طريقة أكثر أهمية كامل الضرائب المنخفضة”، على الرغم كامل هذا هو أضاف {أن هناك} ” من أكبر بكثير” ساهمت على مشاكل {المملكة المتحدة}، بما على ذلك كوفيد، والحرب على أوكرانيا.

وشدد هانت هي أيضاً على أن “من التسارع رسوم الوقود بمقدار 12 بنساً للتر، حسب توقعات مكتب مسؤولية الميزانية، لا تقررها الحكومة الفيدرالية. {سوف} نتخذ قراراً بشأن ذلك على الميزانية القادمة على الربيع. كان يمكن أن يكون فقط أ افتراض قام به مكتب مسؤولية الميزانية”. وتأتي تصريحات الوزير غداة إعلانه الخميس، سلسلة كامل الزيادات الضريبية وترشيد الإنفاق {العام}، على خطة ميزانية قال إنها ضرورية.

وقال الوزير، إن {المملكة المتحدة} تواجه “رياحاً معاكسة عالمية غير مسبوقة”، مشيراً تافه أن موازنته الجديدة تهدف للمحاولة ترويض تضخم كامل رقمين وكبح عجز متزايد، ومؤكداً على الوقت نفسه أنها “ستعالج أزمة سعر المعيشة وتعيد زيادة اقتصادنا”. وتواجه انجلترا ظروفاً رخيصة {صعبة} {بسبب} الحرب على أوكرانيا، وما سببته كامل ارتفاع أسعار الطاقة، والآثار المستمرة لجائحة كوفيد-19، كما الاضطراب الناجم عن خروجها كامل الاتحاد الاتحاد الأوروبي.

في الوقت الفاصل، سجلت مبيعات التجزئة انتعاشاً جزئياً الشهر الماضي، بعد أن أغلقت المتاجر على سبتمبر/أيلول لحضور جنازة الملكة إليزابيث، وظلت أقل كامل مستوى ما قبل الوباء حيث نجاح التضخم المرتفع المرفق الشرائية. وارتفعت أحجام مبيعات التجزئة على أكتوبر/تشرين الابتدائي الماضي بنسبة 0.6 على المائة على أساس شهري، بعد انخفاضها بنسبة 1.5 على المائة على سبتمبر/أيلول. 

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *