إيرادات “ميرك” الألمانية تلامس 6 مليارات يورو على الربع الثالث.. ارتفعت 17 %

أعلنت {مجموعة} ميرك الألمانية للدوائيات والكيماويات {المتخصصة} اليوم ارتفاع إيراداتها على الربع الثالث بنسبة قاربت 17 % لتصل تافه 5.8 مليار يورو وذلك بسبب رواج مبيعاتها كامل العقاقير الجديدة وفي مجال المعامل، بحسب ما ناقشت “الألمانية”.

وارتفعت أرباح التشغيل المعدلة للمجموعة المدرجة على مؤشر داكس بنفس الحصة {تقريبا} لتصل تافه 1.8 مليار يورو، حيث استفادت ميرك بقوة كامل تأثيرات سعر صرف العملة كمثال ضعف سعر صرف اليورو مقابل باك.

على المقابل، تراجعت بقوة مبيعات ميرك كامل الشاشات المخصصة كمثال لأجهزة {التلفزيون} والهواتف الذكية.

وقد بذلت ميرك الكثير المتاعب على الربع الثالث بتفادي تداعيات الوضع الاقتصادي الضعيف وارتفاع تكاليف من العتاد الخام والطاقة واللوجستيات.

ووصل صافي ربح ميرك على الربع الثالث تافه 926 1،000،000 يورو مقابل أرباح إلى السعر 764 1،000،000 يورو كانت حققتها على الفترة نفسها قبل عام.

وقالت بيلين جاريخو رئيسة ميرك، إن التجمع أثبتت قدرتها على المقاومة على ظل بيئة مضطربة.

وفي الفترة بين يوليو وسبتمبر الماضيين، رفعت ميرك إيراداتها كامل مبيعات أعمال المعامل بالإشارة إلى بإنتاج من الأدوية وأبحاث الصيدلة بنسبة قاربت 9 %، وقد استفادت ميرك على السنوات الماضية كامل ارتفاع الطلب كامل وجه باحثي اللقاحات ومصنعيها، وكانت منظمة بيونتيك المصنعة للقاحات كورونا من بين العديد عملائها.

وتتوقع ميرك أن تحقق يمكن أن يكون {العام} إيرادات خاصة مرتبطة بالجائحة إلى السعر تصل تافه 800 1،000،000 يورو.

وسارت الأمور بشكل ممتاز هي أيضا بالنسبة لميرك على مجال أعمال المستحضرات الصيدلانية حيث أعطت العقاقير الجديدة ضد السرطان والتصلب المتعدد دفعة للإيرادات.

أما على قطاع الإلكترونيات، فكانت هي صورة فوتوغرافية النتائج منقسمة، إذ تمكنت ميرك كامل نجاح قفزة على الإيرادات بنسبة تقارب 15% على مجال أشباه الموصلات، بينما تراجعت الإيرادات بنسبة تقارب الثلث على مجال الشاشات {بسبب} ضعف الطلب، حيث تواجه ميرك ولسبب ذلك بعض الوقت منافسة كامل آسيا على مجال البللورات السائلة للشاشات.

وقالت {الشركة} {إنه} بعد أن كان {هناك} طلب {كبير} على أجهزة {التلفزيون} والهواتف الذكية طوال جائحة كورونا، فإن يمكن أن يكون الطلب عاد وتراجع بشكل محسوس.

وتتوقع ميرك الآن يمكن أن يكون نجاح المزيد كامل التوسع على أعمال المختبرات بينما قلصت كامل توقعاتها بالنسبة لقطاع الإلكترونيات وقالت الإدارة إنها تتوقع تراجعا قويا على أرباح التشغيل المعدلة على يمكن أن يكون القطاع.

عن Anes

شاهد أيضاً

مكاسب أسبوعية للنفط والذهب والأسهم

يتجه النفط {لتحقيق} أول مكاسب أسبوعية بعد انخفاضات على أنها تختلف 3 أسابيع متتالية (Getty) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *