إضراب لسائقي الشاحنات بكوريا الجنوبية يهدد سلاسل الإمدادات في جميع أنحاء العالم

أضرب سائقو الشاحنات بيونيو الماضي رفضا لارتفاع أسعار الوقود وتدني الأجور (فرانس برس)

قالت كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، إنها ستبحث نشر شاحنات تابعة للجيش لتنفيذ عمليات نقل عاجلة على إطار استعداداتها لمواجهة إضراب مقرر كامل سائقي الشاحنات، أثار مخاوف على مسار تعافي البلاد بعد جائحة كوفيد-19 ومن تضرر {محتمل} لسلاسل الإمداد في جميع أنحاء العالم.

وسيكون الإضراب الذي دعت له نقابات سائقي الشاحنات على مستوى البلاد، ومن المقرر أن يبدأ في سياق الليل بالتوقيت المحلي (15.00 بتوقيت غرينتش)، {الثاني} على أقل كامل ستة أشهر بما يعرقل الإمدادات الصناعية وإمدادات الوقود على عاشر من أكبر اقتصاد على الأرض.

وهددت النقابة الرئيسية التي تقود الإضراب، اتحاد تضامن سائقي الشاحنات، والتي تطالب بتمديد ضمانات الحد الأدنى للأجور، بوقف إمدادات النفط للمصافي الكبرى إضافة لوقف النقل كامل موانئ رئيسية ومصانع.

وقال وون هي-ريونغ وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل إن الحكومة الفيدرالية ستبحث نشر شاحنات {الجيش} على مناطق ضرورية لأعمال النقل العاجلة.

كما هدد بتعليق تراخيص السائقين المضربين إذا طال أمد الإضراب، وأضاف هي أيضا هذا هو منفتح على التواصل جنبًا إلى جنب مع النقابات لتقليص من الضرر.

وقالت رابطة التجارة الدولية الكورية، التي تمثل مصالح شركات الشحن، اليوم الأربعاء إنها شكلت قوة قطعة للتعامل معها الآخر تعطل {وتقليل} من الضرر على العمليات التجارية. 

وكوريا الجنوبية هي من أكبر مصدر لرقائق تخزين الذاكرة وموطن سامسونغ، كبير صناعة الشرائح للإلكترونيات على الأرض، جنبًا إلى جنب مع كبريات شركات السيارات تمامًا مثل كيا وهيونداي. يُعد هو الإضراب آخر اختبار لسلاسل التوريد في جميع أنحاء العالم التي تواجه حصلت بالفعل تحديات {بسبب} الإغلاق المطول على الصين والحرب على أوكرانيا.

(رويترز، العربي العلامة التجارية الجديدة)

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *