أمين مجلس الوحدة الاقتصادية يشيد بدور الجامعة العربية على دعم من العمل العربي

أشاد السفير محمدي أحمد الني الأمين {العام} لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بدور الأمانة العامة لجامعة من الدول العربية وجهودها المتميزة على الارتقاء بأداء من العمل العربي المشترك بما ذلك المدى المتميز على مجال التنسيق والتعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية.

جاء ذلك طوال كلمته بمناقشة لجنة شؤون تخطيط وتنسيق التجارة العربية بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية طوال تجمع عقدته الأمانة العامة للمجلس اليوم الإثنين بحضور مندوبي من الدول الأعضاء، سبل تحديث وتنفيذ طريقة الدمج الاقتصادي العربي طوال الفترة كامل 2022 تافه 2023.

اقرأ هي أيضا: «الاتحاد العربي للتطوير» يشيد بنجاح مصر على استضافة قمة المناخ COP27

وأعرب عن شكره للدور البارز الذي يقوم به أحمد أبو الغيط الأمين {العام} لجامعة من الدول العربية على تجسيد اللحمة العربية على من الأفضل تجلياتها.

وأوضح الأمين {العام}، أهمية من العمل العربي المشترك على المرحلة المقبلة لمواجهة التحديات التي تشهدها العالم العربية والأحداث التي يمر بها العالم.

وشدد الأمين {العام} على ضرورة تركيز من الدول الأعضاء للمجلس على تطوير القطاعات الانتاجية (الزراعة، الصناعة، الخدمات)، موضحاً هذا هو كمثال فإنه يوجد مضاعف ثلثي الأسمدة على الأرض على من الدول العربية إلا أن من الدول العربية لاتزال من الجيد أن استغلال أمثل للأسمدة.

وأشار الأمين {العام} تافه أن الأمانة العامة للمجلس تعمل على الصيانة المستجدات الدولية والإقليمية خاصة تشخيص الأزمات الأخيرة والسبل الكفيلة لإيجاد حلول {وتقليل} العقبات.

وفي يمكن أن يكون القطاع ثمن الأمين {العام} الجهود التي تقوم بها من الدول الأعضاء على المجلس كمثال جمهورية مصر العربية كنموذج متميز على الصمود تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية حيث اتخذت مصر إجراءات مهمة منها زيارة التصنيع المحلي أفقياً ورأسياً، زيادة مخزون استراتيجي، تنويع الشركاء التجاريين من التسارع الصادرات وإحلال محل الواردات.



عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *