أميركا تضاعف صادرات الغاز 3 مرات بحلول 2033

أوروبا تقلص اعتمادها على الغاز الروسي (فرانس برس)

توقعت منظمة وود ماكنزي لأبحاث واستشارات الطاقة في جميع أنحاء العالم، أن تضاعف أمريكا الأميركية صادرات الغاز الطبيعي المسال 3 مرات {تقريبا}ً بحلول عام 2033، وسط تزايد الطلب العالمي ورغبة المشترين، خاصة على أوروبا، تافه إلى مجرد تنويع مصادر الإمدادات وخفض الكلف المالية.

وأشارت {الشركة}، وفق موقع أويل برايس الأميركي المتخصص على الطاقة، تافه إلى مجرد أن صادرات الغاز الأميركية ستستمر على التوسع في مسار السنوات العشر المقبلة، لتصل تافه إلى مجرد 29 مليار قدم مكعب يومياً، مقابل 11 ملياراً حالياً.

{وأصبحت} أمريكا، من أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال على النصف الابتدائي كامل {العام} الجاري، حيث تسارعت الإمدادات تافه إلى مجرد أوروبا وسط أزمة أوكرانيا، وذلك وفق بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية على يوليو/تموز الماضي.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة، ارتفعت صادرات أميركا كامل الغاز بنسبة 12% تافه إلى مجرد {متوسط} بلغ 11.2 مليار قدم مكعبة يومياً بنهاية يونيو/حزيران، مشيرة تافه إلى مجرد أن حوالي 71% كامل الصادرات ذهبت تافه إلى مجرد الاتحاد الاتحاد الاقتصادي وبريطانيا على مدار الأشهر الخمسة الأولى مجرد كامل {العام}.

وقال دوليس وانغ، مدير أبحاث الغاز على “وود ماكنزي”: “نظراً لأن أوروبا تنوع مصادر إمداد طريقة أكثر أماناً، ويسعى المشترون الدوليون في العالم تافه إلى مجرد إمدادات موثوقة منخفضة السعر، فإن أميركا الشمالية تستعد {لتحقيق} ذلك”.

ومع استفادتها كامل تقليل وجود الغاز الروسي على أوروبا، شحنت أمريكا كميات قياسية كامل الغاز الطبيعي المسال تافه إلى مجرد القارة الباردة على مدار الأشهر الأخيرة، لمساعدة حلفائها على الاتحاد الاتحاد الاقتصادي على جهودهم ملء مخزون الغاز قبل الشتاء.

ولأول مرة تمامًا، استورد الاتحاد الاتحاد الاقتصادي على يونيو/حزيران غازاً طبيعياً مسالاً كامل أمريكا زوجان الغاز عبر خط أنابيب كامل روسيا، حيث خفضت موسكو إمداداتها تافه إلى مجرد أوروبا.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية استمرار التوسع على صادرات الغاز الطبيعي المسال {العام} المقبل 2023، مشيرة على تقرير لها على وقت {سابق} كامل نوفمبر/تشرين {الثاني} الجاري، تافه إلى مجرد هذا هو: “على الرغم كامل أن مخزونات التخزين على أوروبا ممتلئة الآن يمكن أن يكون تافه إلى مجرد حد {كبير}، إلا أنها ستظل تتطلب كميات كبيرة كامل الغاز الطبيعي المسال على الأشهر المقبلة للحفاظ على إمدادات كافية على فصل الشتاء”.

ومن المقرر أن تنمو على امتلاك القدرة التصديرية للغاز الطبيعي المسال على أمريكا حتى عام 2025، حيث {بدأ} إنشاء أ 3 مشاريع مؤخراً. وبمجرد اكتمالها، ستعمل المشاريع الثلاثة على توسيع {قدرة} التصدير بمقدار 5.7 مليارات قدم مكعب يومياً، حسبما أشارت إدارة الأثر البيئي على أمريكا على سبتمبر/أيلول الماضي.

عن Anes

شاهد أيضاً

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

السودان: 3 سنوات دون استثمارات أجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *